Ads Top

طرق لمقابلة الناس عندما تسافر ، مع أمثلة من المكسيك

لا تناقش الدلائل الإرشادية الشيء الأكبر الذي سيجعل رحلتك نجاحًا لا يُنسى . بلقاء الناس! فرحة الاتصال ، حتى لو كانت قصيرة يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في شعورك.

1. التعبير عن التقدير 

يجب أن تكون حقيقية ، ولكن ذلك ليس صعبًا في العادة - حتى إن التعليق السعيد على الطقس سيؤدي إلى بدئك.
كانت المرة الأولى التي لاحظت فيها قوة التقدير في رحلة مكسيكية حديثة عندما ذهبت إلى مكتب الدخول في El Tajín ، وهي الأطلال العظيمة في ولاية Veracruz. كان يومنا الثاني هناك ، وكان هناك رجلان يعملان في المكتب. واحد منهم عرفني من اليوم السابق. قلت لهم ، في إسباني البعيدة عن الكمال ، أنني لم أر موظفي المتحف الذين كانوا مهتمين في عملهم. وقد لفت انتباههم ، لأن الأشخاص الذين يذهبون إلى الميل الإضافي يعتبرون من الأمور المسلم بها في كثير من الأحيان. أخبروني أنهم كانوا "توتوناك" ، أحفاد الناس الذين خلقوا الأطلال الرائعة. لقد كانوا مرتبطين ارتباطًا وثيقًا بالتاريخ الذي استغرقته زيارتي بأكملها هناك بمعنى أعمق. تحدثنا لفترة أطول ، وكانت واحدة من المحادثات الأكثر إرضاءً في الرحلة بأكملها.
بعد ذلك ، أجد نقطة لإيجاد الأوقات للتعبير عن التقدير. (في الواقع ، إن البحث عن الأشياء التي نقدرها هي عادة قديمة ، خاصة عندما أكون في الأسفل وأريد رفع معنوياتي ، لكن التعبير عن الأمر أمر مختلف). في إحدى المرات توقفت أنا وزوجي كيلي في أحد المخابز في Xalapa للحصول على بعض الخبز الطازج والمعجنات. بدا الرجل المسن ذو العين المشرقة الذي يدير المكان مثيرا للاهتمام ، لذلك قلت ببساطة: "نحن نحب مدينتك". ابتسم ابتسامة عريضة ، واللسان في الخد ، أعلن نفسه مؤسس Xalapa. كان لدينا محادثة لطيفة وجيزة.
مثال أخير: عندما كنا على شلال بالقرب من بلدة Xico الصغيرة ، كنت أشاهد الناس فقط بينما كان كيلي قد ذهب في مكان ما. لمدة خمس دقائق ، شاهدت رجلاً يلعب مع كلب صغير. جعلني أفتقد كلابي. بعد أن جلس الرفيق ، ذهبت إلى هناك وأخبرته كم استمتعت بمشاهدته والكلب. مرة أخرى ، أدى هذا إلى واحدة من اللقاءات الأكثر بهجة من الرحلة.

2. طرح الأسئلة 

عادة ما يحب الناس ذلك عندما تكون مهتمًا بشيء يمكن أن يخبروك عنه. عندما وصلنا إلى برنال ، بعد قراءة ملاحظة قصيرة ومهينة حول الطاقات الموجودة في دليلنا ، أردت معرفة المزيد عنها. عندما لاحظت متجرًا لبيع الروك ، كنت أعلم أنه سيكون المكان المناسب لطلب ذلك - مما يؤدي إلى صداقة مع آنا وجوفينال مع أصحاب المتجر. واصلت أسأل حول المدينة ، وحصلت مرة واحدة تماما محاضرة طويلة في علم البيئة من صاحب متجر!
طلب المساعدة هو اختلاف حول هذا الموضوع. عندما كنا نبحث عن فندق في Xalapa أن الفضاء للسيارة لدينا ، انتقلنا من فندق إلى آخر. عادة ، كان الناس طيبون جدا في اقتراح أماكن أخرى يمكن أن نحاول. وفي النهاية ، بعد ذلك بكثير في وقت لاحق من ذلك اليوم ، سألنا يقودنا إلى بقعة مبهجة في بلدة Xico الصغيرة القريبة.
في كثير من الأحيان ، إذا طلبت توجيهات في المكسيك ، فسيأخذك الناس في اتجاه جزئي ، أو حتى على طول الطريق. هناك شيء واحد يجب معرفته حول طلب التوجيهات وهو أن الرغبة المكسيكية في تقديم المساعدة تعني أحيانًا أنها ستعطيك توجيهات غير دقيقة. عندما كنا في سيوداد فكتوريا ، ذهب صديقنا جون كيلي في أنحاء المدينة للعثور على طبيب أسنان قام بتخفيض عنوانه. عندما عادوا بعد ساعات ، كانوا يهزون رؤوسهم في كم من الناس المفيدين أساءوا توجيههم!
ربما تكون هاتان الطريقتان - التعبير عن التقدير وطرح الأسئلة - هما الأسلوبان الرئيسيان. هل هم وحدهم وستحصل على الكثير من الاتصالات الجيدة!

3. ابتسم 

المكسيكيون يجرون اتصالًا غريبًا مع الغرباء أكثر مما نفعل. في بعض الأحيان مجرد ابتسامة عابرة مع شخص ما هو لقاء مرضية للغاية. أتذكر: ابتسامة تبادلت مع امرأة في محل بقالة حيث أزلت حيوانًا محشوًا كبيرًا وضعه طفل في عربتي ... طفلاً ظل يراقبني ويبتسم ابتسامة ... الشعور الأعمق بالارتباط تقاسمت من خلال ابتسامة مع امرأة كانت تدفع رجل يبلغ من العمر في كرسي متحرك في إل Chorrito ، مركز الحج.
4. ساعد شخصًا ما
تعلمته هذا من كارل فرانز في الكتاب الرائع "دليل الشعب للمكسيك". وسيتولى العمل في المزرعة أو الأنشطة الأخرى ، وبالتالي يتعلم مهارات جديدة ويكوّن صداقات جديدة.
كانت محاولاتي أكثر تواضعا. عندما توقفنا عن الغاز يوما ما ، كان هناك الأولاد المراهقون المعتادون الذين قاموا بتنظيف حاجبنا الأمامي بخرقهم للحصول على طرف صغير. سأل واحد منهم كيف يحسب في اللغة الإنجليزية. لقد كان بالفعل على علم بالقليل ، لذلك قمنا بالبحث عن الأرقام من واحد إلى عشرين أثناء ضخ الغاز. عندما حان الوقت للذهاب ، سأل صديقه كيف يقول adios في اللغة الإنجليزية فقلت له وذهبنا مع جوقة مبهجة من "Goo-buy!" رنين في آذاننا. وقد تمتعت خاصة هذا اللقاء لأن الأطفال يشبه الرجال صعب عندما سرنا.

5. شراء شيء 

هذا يجعل فتح طبيعي لطرح سؤال أو التعبير عن التقدير. عندما اشترينا كيلو من الفول السوداني من بائع في السوق ، سألت كيف كانت الأمور في المكسيك الآن. كان لديه آراء قوية حول هذا الموضوع ، وكان من المثير للاهتمام أن نسمع وجهات نظره حول كيف يسرق السياسيون من الناس.

6. تعلم شيئًا من اللغة والعادات 

كلما زادت اللغة التي تعرفها ، كلما تمكنت من التحدث - وهذا أمر لا يستحق التفكير. ولكني أعتقد أن الناس لا يدركون في الغالب أنه عندما لا تعرف شيئًا عن لغة ما ، فإن كل كلمة تتعلمها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. إذا كنت تعرف الأرقام ، والتحيات ، وبعض الأسئلة الأساسية ، فأنت في حالة أفضل بكثير مما لو لم تفعل. أيضا ، عدة مرات ، يتمتع المكسيكيون الذين يتحدثون الإنجليزية ، سواء كانوا قليلين أو كثيرًا ، باستخدام لغتهم الإنجليزية معنا.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.